أفضل 3 تطبيقات صوت لربح المال من التعليق والتفريغ الصوتي

مع التقدم التكنولوجي الذي أصبح نلاحظه في جميع المجالات حتى وصل إلى إمكانية الحصول على المال من بعض الطرق التي لم تخطر في ذهن أي شخص من قبل، فأننا اليوم سوف نطلق العنان للتحدث عن إحدى طرق الربح من الإنترنت التي ليس لها شهرة كبيرة ولكنها أكثر الاستراتيجيات ربحاً يمكن أن تجدها.


تطبيقات صوت لربح المال
أفضل تطبيقات صوت لربح المال

فهل تخيلت يوماً ما يا أخي العزيز أن تربح عن طريق صوتك، نعم بالفعل لا تصطدم من ذلك، فأنت بإمكانك أن تستخدم صوتك في الحصول على المال بشكل حقيقي، لذلك سوف نتحدث عن أفضل تطبيقات صوت لربح المال، وبالإضافة إلى شرح تلك الطريقة بشكل تفصيلي.

كيف اربح من صوتي؟

من المؤكد الآن أن يخطر في ذهنك بعض التساؤلات المتنوعة عن كيفية ربح المال من صوتك، فأن الإجابة على ذلك سوف يطول شرحه، ولكن لا تقلق فنحن سوف نبسط لك جميع المعلومات بشكل رائع، فأن الغرض من كتابة تلك المقالة هو الوصول إلى الربح من صوتك فقط.


ولذلك في البداية يجب أن تعلم أن الربح من الصوت ينقسم إلى اتجاهات متعددة، فعلى سبيل المثال تستطيع جنى المال من طريق التفريغ الصوتي، وذلك سوف نتحدث عنه بشكل تفصيلي وعن التطبيقات التي تستخدمها في ذلك.


وعلى الجانب الأخر يمكن الربح من خلاص صوتك عن طريق التعليق الصوتي الذي يعتبر من إحدى المجالات التي لها مكانة ضخمة للحصول على أموال بمبالغ رائعة في وقت قصير للغاية، لذلك قم الآن بقراءة المقال بشكل دقيق حتى تكتشف الطريق الأفضل لك في ربح المال.


أولاً: الربح من التفريغ الصوتي

التفريغ الصوتي أصبح حديث العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب ما يمكن ربحه عن طريقه، فمن الممكن أن يصل ربحك في الساعة الواحدة إلى 5 دولار أو يمكن أكثر، وذلك معتمد على درجة احترافيتك في مجال التفريغ الصوتي.


وإذا كنت لا تعرف ما هو التفريغ الصوتي، فبكل بساطة هو تحويل مقاطع الفيديو الصوتية أو مقاطع الفيديو بشكل عام إلى نص مكتوب يمكن أحد أن يقرأه، وتلك الوظيفة تعتبر مهمة وفرصة رائعة للكثير من الشباب الخريجين أو الطلاب.


فإذا كان لديك الشغف لتعلم كيفية التفريغ الصوتي، فمن الممكن أن تبدء الآن أول الدورات التدريبية عن طريق اليوتيوب، حيث يوجد العديد من الدورات يتم شرح فيها كيفية التعلم، فلا تفوت عليك تلك الفرصة يا أخي العزيز.


أنواع التفريغ الصوتي

لكي نكون قمنا بشرح كل شيء يخص ذلك المجال، فكن على معرفة جيدة بأن التفريغ الصوتي يضم بعض الأنواع المختلفة، لذلك قمنا بتجميع أهم الأنواع في النقاط التالية:


  • التفريغ الصوتي الاعلامي
  • التفريغ الصوتي الطبي
  • القانوني
  • الفني
  • التعليمي
  • التسويقي

تلك بعض المجالات التي يمكن أن تختار من بينهم لكي تقوم بتفريغ الصوتي لمقاطع صوتية تكون على معرفة بالمجال الذي يتم الحديث فيه.

أفضل تطبيقات التفريغ الصوتي

الآن قد وصلنا إلى الفقرة المنتظرة وهي ما أفضل تطبيقات صوت لربح المال لذلك المجال، وسوف نطرح الآن عليك مجموعة من التطبيقات التي يمكن تجربتها لكي تختار من بينهم ما يناسبك.

فأن كل تطبيق سوف يختلف عن الأخر في بعض الفروقات مثل الأرباح والواجهة، وبالإضافة إلى طرق سحب المال وما إلى ذلك، وإليك تلك التطبيقات في الفقرة القادمة.

1- تطبيق Rev

من إحدى تطبيقات صوت لربح المال المميزة في التفريغ الصوتي هو ذلك المجال، فأنه يوفر لك جميع الخدمات التي يمكن أن تحتاج إليها في الاستخدام بدون مواجهة أي عقبات.

وعلى الجانب الأخر يتميز بأنك سوف تجد بالداخل شروحات متنوعة لأي شكل من أشكال الربح، فبالتالي لن تعاني في فهم كيفية استخدامه والربح منه.


2- الربح من التفريغ الصوتي باللغة العربية من تطبيق Descript

إذا كنت تريد تطبيق من إحدى تطبيقات صوت لربح المال التي تشمل عدة اتجاهات للاستخدام، فأنت بإمكانك التوجه لـ Descript، فأنه يوفر لك تفريغ صوتي للعديد من المقاطع وبالإضافة إلى التعديل عليها وإضافة بعض المؤثرات الرائعة.

ولا تتوقف المزايا على ذلك فقط، بل بإمكانك أيضاً أن تقوم بإنشاء حساب لك بكل سهولة، فهو يوفر استراتيجية التسجيل وإنشاء حساب عن طريق البريد الإلكتروني لكي يوفر المجهود والوقت على المستخدم.


3- تطبيق InqScribe

يعتبر InqScribe من التطبيقات التي يفضل استخدامها نظراً لإضافة العديد من التحديثات له بشكل دائم، فأنت كل فترة سوف تجد مزايا جديدة كنت تحتاجها في الإصدار السابق، وذلك دليل على تلبية شكاوى المستخدمين.


حيث يوجد دعم بداخل التطبيق لكي يقوم بحل أي مشكلة سوف تواجهك أثناء الاستخدام، لذلك لا تنتظر كثيراً وقم الآن باستخدام ذلك التطبيق على الفور.


رابط تطبيق InqScribe


خطوات ونصائح استخدام تطبيقات صوت لربح المال

يوجد بعض النصائح والخطوات التي يجب أن تكون على معرفة بها، فهي ضرورية للغاية أن تعرفها قبل استخدام أي شيء، لذلك قمنا بتسهيل عليك الأمور وقمنا بتجميعها في التالي:

  • في البداية يجب عليك أن تقوم بتحديد اللغة التي تريد أن تقوم بتفريغ الصوتي للمقاطع الصوتية الخاصة بها.
  • بعد ذلك توجه لتجربة بعض المقاطع وتقوم بكتابة النصوص بشكل دقيق للغاية.
  • في الخطوة التالية سوف تحتاج إلى مراجعة ما كتبته، وذلك لكي تتجنب الأخطاء الإملائية والنحوية تماماً.

تنبيه: يوجد بعض البرامج التي يمكن استخدامها للتدقيق اللغوي مثل Gramarly الذي يعتبر من إحدى البرامج المميزة للأشخاص الذي تعمل عبر الإنترنت.

ثانيا: الربح من التعليق الصوتي

من الطرق الأخرى التي تتمثل على هيئة تطبيقات صوت لربح المال هو التعليق الصوتي، فأنت بإمكانك أن تحصل على نقود من منزلك عن طريق القيام بمهام التعليق الصوتي.

فهي مهارات تحتاج منك إلى التدريب على بعض الأمور، فعلى سبيل المثال سوف تحتاج إلى النفس الطويل لكي تتمكن من التعليق على الفيديوهات، وبالإضافة إلى ذلك تحتاج إلى التدرب على تغيير نبرات صوتك لكي تناسب الأدوار المختلفة التي سوف تلعبها.

فأنت عند الانتهاء من التدريب وسماع فيديوهات كثيرة من اليوتيوب حول ذلك المجال، يمكنك بعد ذلك القيام بنماذج لك من خلال بعض التطبيقات، وتلك النماذج سوف تقوم بتقديمها على بعض المنصات أو مواقع العمر الحر، وفي خلال وقت قصير للغاية سوف تتمكن من البدء في ربح المال.

أفضل تطبيقات التعليق الصوتي

سوف نطرح عليك الآن بعض تطبيقات صوت لربح المال التي سوف تساعدك، وكل ما عليك هو تحميلها والتدريب عليها حتى تصل إلى مستوى جيد، وإليك أفضل التطبيقات في التالي :


تلك الترشيحات هي نبذة بسيطة عن ما يمكنك أن تستخدمه، فقم الآن يا أخي العزيز بالبدء في ذلك المجال ولا تتكاسل وتضيع الوقت، فأنت أمامك فرصة رائعة للحصول على الأموال التي تريدها بكل بساطة.

في نهاية دليلنا اليوم نكون قد أتممنا بنجاح شرح أفضلة أمثلة على تطبيقات صوت لربح المال، وبالإضافة إلى سرد أفضل الشروحات حول مجال التعليق الصوتي والتفريغ الصوتي، ونشكرك يا أخي على إتمام قراءة المقال، بينما ندعوك لقراءة مقالات أخرى عن مجال الربح من التطبيقات عن طريق موقعنا تطبيقيستا.