كيف أبدأ في البيتكوين وأربح مئات الدولارات

يجب عليك أن تعرف ما هي العملات الرقمية أولا قبل أن تسأل عن كيف أبدأ في البيتكوين وطريقة التداول من خلاله وأنسب وسائل الاستثمار التي يمكن استغلالها للربح السريع. والحقيقة تتمثل في كونها عبارة عن نوع من الأموال الرقمية بالكامل والتي يمكن تخزينها وإرسالها واستقبالها وإنفاقها بأشكال مختلفة.

كيف أبدأ في البيتكوين
كيف أبدأ في البيتكوين 

كيف أبدأ في البيتكوين

يمكن البدء في البيتكوين اليوم من خلال تحديد نوع المحفظة الإلكترونية التي ترغب في إنشائها وتداول العملات من خلالها وهي كالآتي :

محافظ الأجهزة

وهي عبارة عن جزء مادي يشبه الفلاش ميموري وتتيح مستوى أمان أعلى، والجدير بالذكر أنها تتوفر بأنواع مختلفة مثل Ledger وTresor.

محافظ رقمية

وهي المحافظة التقليدية المتوفرة على الكمبيوتر أو الهاتف ويمكن تنزيلها لاستعمالها في التداول باختلاف أنواعها مثل محفظة Mycelium وCoinbase أو Electrum.

محافظ ورقية

وهي عبارة عن نسخ مطبوعة من مفاتيح العملات الرقمية أو البيتكوين العامة والخاصة، وهذا النوع آمن للغاية بسبب عدم اتصاله بالإنترنت لكنه أقل سهولة في الاستعمال.

طريقة إنشاء محفظة بيتكوين

بعد معرفة إجابة كيف أبدأ في البيتكوين يمكنك أن تخطو الخطوة الفعلية الآن من خلال إنشاء المحفظة المناسبة عبر إتخاذ قرار أي نوع مرغوب باستعماله ثم تنزيل البرنامج أو شراء الجهاز واتباع الإرشادات لإعدادها.

والجدير بالإشارة أنه يجب حماية المحفظة والمعلومات الحساسة الخاصة بها من ضمنها كلمات السر وعبارات الاستعادة لتجنب أي خسارة في العملات الرقمية الخاصة بك.

طرق شراء البيتكوين

بعد توضيح الخطوة الأولى في كيف أبدأ في البيتكوين نذكر الخطوة الثانية وهي شراء العملات المرغوب بتداولها والاستثمار بها، وفي الحقيقة أن هناك مجموعة مختلفة من الوسائل الأكثر شيوعا منها هو استعمال منصات تداول العملات المشفرة وهي كالآتي :

Coinbase: والتي تعد من أكبر وأشهر المنصات في العالم.
Finance: وهي منصة تداول عالمية يمكنها تقديم تشكيلة مختلفة ومتنوعة من العملات المشفرة للشراء والتداول.
eToro: والتي تعتبر منصة تداول شاملة توفر الكثير من الأدوات الاستثمارية من ضمنها العملات المشفرة.

كيفية الاستثمار بالبيتكوين

بعد معرفة كيف أبدأ في البيتكوين يمكن التعرف الآن على آلية الاستثمار بالعملات الرقمية عموما وهي كالآتي :

التعليم والبحث

لابد أولا من فهم الأساسيات فيما يتعلق بالعملات الرقمية كيف تعمل والتكنولوجيا الكامنة ورائها بالإضافة إلى البحث عن أنواعها وتحليلها، لأن البيتكوين لا تعد العملة المتوفرة فقط بل توجد آلاف من العملات الأخرى التي يمكن أن تثير اهتمامك.

اختيار منصة للتداول

وذلك يتم من خلال المقارنة بين المنصات المختلفة من حيث التكلفة وسهولة الاستعمال والأمان والدعم الفني ثم إنشاء حساب بها باتباع إجراءات التحقق المطلوبة.

إضافة استراتيجية للاستثمار

لابد من التنويه أنه لا يجب وضع كل رأس المال بعملة واحدة للمساعدة بتقليل المخاطر بجانب معرفة مميزات الاستثمار طويل الأجل والاستثمار قصير الأجل لإيجاد النوع الأنسب إليك.

البدء بالاستثمار

وذلك من خلال استخدام المنصات لشراء العملات الرقمية التي تم اختيارها واستعمال المحافظ لتخزينها سواء كانت متصلة بالإنترنت أو غير متصلة بالإنترنت والتي يطلق عليها مصطلح المحافظ الباردة.

مراقبة الاستثمار

لابد من استعمال أدوات التتبع للتعرف على أداء الاستثمار كما يجب أن تكون مستعد لتعديل الاستراتيجيات بناء على تغيرات الأسواق وأداء العملات الرقمية.

الوعي بالمخاطر

يجب عليك أن تدرك أن الاستثمار بالعملات الرقمية محفوف بالمخاطر نتيجة التقلبات العالية كما يجب أن تتأكد باستثمار المال الذي تستطيع تحمل خسارته.

طرق الاستثمار في البيتكوين

أجبنا إليك عن كيف أبدأ في البيتكوين والآن نوضح طرق الاستثمار فيها والتي تتمثل في 4 أنواع كالآتي :

الاستثمار عبر عقود الفروقات

إن البيتكوين في مقابل عقود الفروقات توفر إليك إمكانية التعرض لأسعار العملات من دون الاحتياج إلى شراء الأصل منها وهذا يمنحك المزيد من الثقة بأنك لا تمتلك بالفعل أي عملات مما يعني أنك لست بحاجة لاستعمال محفظة رقمية لتخزينها.

الاستثمار في العملات الرقمية

إن كنت تشتري البيتكوين وترغب في الاحتفاظ بها بشكل مباشر تستطيع استعمال بطاقات الخصم والائتمان ببورصات تداول العملات الرقمية المركزية وهذا الأمر يحتاج منك إلى التعامل مع محافظ ومنصات لحماية محفظتك. لذلك يجب أن تتأكد من كون المنصة المختارة تسمح بشراء النقد باليورو أو الدولار الأمريكي لأن هناك منصات تتيح إمكانية الشراء بالعملات المشفرة فقط.

الاستثمار في أسهم البيتكوين

يستطيع المستثمرين التداول والاستثمار بالعملات الورقية بأنفسهم، ولكن الطريقة الأكثر شيوعا للتعرض لقطاع العملات المشفرة بصورة آمنة هي الاستثمار بأسهم الشركات التي تتيح ذلك فيما يعرف باسم تداول الأسهم الرقمية. وفي الحقيقة أن أكبر الشركات وأكثرها رسوخا تستفيد من شعبية البلوك تشين والبيتكوين في تنمية عائداتها بصورة كبيرة خلال الأعوام القليلة الماضية.

صناديق البيتكوين

لقد صممت الصناديق للسماح لأكبر عدد من الأشخاص ببدء الاستثمار بالعملة من دون التعرض لنفقات ومتاعب الشراء لأنها تلغي بالفعل الحاجة لإجراءات أمنية وأموال زائدة لإتاحة استثمار آمن وموثوق به بأقل تكلفة.

وبالرغم من عدم تواجد عملة مشفرة من الناحية الفنية بمحفظتك إلا أن مفاتيح الأمان التي تمتلكها تحتاج إلى حماية فإن قمت بشراء عملات رقمية أو مشفرة عبر إحدى المنصات تستطيع اختيار تخزين المفاتيح بنفس المنصة إن كانت توفر تلك الخدمة.

عوامل تحديد سعر البيتكوين

تشمل إجابة كيف أبدأ في البيتكوين العديد من العناصر التي نحرص على ذكرها من ضمنها العوامل التي تحدد سعر العملة المشفرة أو الرقمية وهي كالآتي :

العرض والطلب
إن توريد الأصل يلعب دور حيوي بتحديد سعر البيتكوين ومن المرجح أن تكون الأصول النادرة بأسعار مرتفعة بينما أن الأصول المتوفرة بكثرة لها أسعار منخفضة، ويعد عرض البيتكوين جيد عموما خاصة مع البروتوكول الخاص بها والذي يسمح إنشاء كمية محددة سنويا.

المنافسة
بالرغم من أن البيتكوين عملة مشفرة شهيرة للغاية إلا أن هناك مئات من الرموز الأخرى التي تتنافس بأسواق العملات الرقمية، وبالرغم من ذلك تهيمن البيتكوين على مساحة التداول بأسواق العملات المشرفة لكن هذه الهيمنة قد تضاءلت مع مرور الزمن فقبل بضعة أعوام.

تكلفة الإنتاج
تلعب دور أساسي بتحديد سعر البيتكوين وبناء على بعض الأبحاث يرتبط السعر بأسواق العملات الرقمية ارتباط كبير بالتكلفة الهامشية للإنتاج.

وبالنسبة للبيتكوين فإن التكلفة الإنتاجية تقريبا تساوي مجموع التكاليف الثابتة المباشرة والكهرباء والبنية التحتية المطلوبة من أجل تعديل العملة المشفرة بجانب التكاليف الغير مباشرة الخاصة بمستوى صعوبة الخوارزميات.

وسائل الإعلام والأخبار
تلعب وسائل الإعلام لصالح أو ضد أسعار البيتكوين لأن أي تغييرات يتم نشرها بالعوامل المختلفة لها ترفع وتقلل من السعر، فعلى سبيل المثال الأخبار السارة للمستثمرين ترفع من سعر العملة في حين أن الأخبار السيئة تؤدي إلى انخفاضها.

التنظيم والترخيص
أصدرت البيتكوين في أعقاب أزمة مالية حدثت نتيجة تخفيف لوائح أسواق المشتقات ولا تزال بالفعل العملة نفسها غير منظمة ولكنها قد اكتسبت سمعة طيبة بسبب نظامها الإيكولوجي الخالي من التنظيم والحدود والتراخيص، وبجانب هذا فإن افتقارها للوضع التنظيمي يمتلك مزايا وعيوب كثيرة ومتنوعة.

في النهاية نكون قد أجبنا عن كيف أبدأ في البيتكوين وكيفية الاستثمار بها وغيرها من التفاصيل التي يفترض معرفتها قبل البدء باستخدامها، وفي الحقيقة أن الربح من خلالها سواء على المدى البعيد أو القريب يحتاج إلى الكثير من الصبر وإلى الدخول بالمال الذي يمكنك تحمل خسارته لأنه سوق محفوف بالمخاطر والسلبيات.

في نهاية دليلنا اليوم نكون قد أتممنا بنجاح شرح ذلك المقال، بينما ندعوك يا أخي العزيز لقراءة بعض المقالات الأخرى التي تخص مجال ربح العملات الرقمية عن طريق موقعنا تطبيقيستا.


نبري أنفسنا أمام الله عز وجل من استخدام أي من هذه الطرق للربح بطرق محرمة أو غير مشروعة او طرق تغضب الله عز وجل كما يجب عليك تحري الدقة من هذه المواقع وتحري الرزق الحلال.