أشهر تطبيقات لربح المال في المغرب والعالم العربي

هناك مئات من تطبيقات لربح المال في المغرب والتي تستطيع أن تستعملها وتستخدمها صديقنا القارئ في صالحك لزيادة دخلك الشهري بدون الحاجة إلى خبرة أو مهارة أو استغراق وقت ومجهود، لأنها تعتمد على آليات بسيطة للغاية وسهلة يستطيع الجميع تنفيذها بمجرد امتلاكهم لهاتف خاص بهم واتصال بالواي فاي أو الإنترنت عموما.

تطبيقات لربح المال في المغرب
تطبيقات لربح المال في المغرب

تطبيقات لربح المال في المغرب

هناك المئات من التطبيقات التي تستطيع أن تستعملها عزيزنا القارئ في ربح المال بالمغرب من خلال الاستطلاعات ومشاهدة الإعلانات أو التسويق بالعمولة أو العمل الحر، وجميعها لديها فرص نجاح مميزة يمكنك أن تستغلها لصالحك لتحسين دخلك الشهري وهي كالآتي :

تطبيقات العمل الحر

هناك العديد من المنصات المشهورة عالميا والتطبيقات المختلفة التي تتيح إليك إمكانية العمل بالخدمات المختلفة بسهولة والتواصل مع آلاف من الأشخاص حول العالم لتقديم خدماتك والعمل على المشروعات المختلفة والمتنوعة التي تقدمها إليك منها البرمجة والتصميم والكتابة والترجمة مثل منصة UPWORK وFreelancer وخمسات.

بيع الصور

توجد مجموعة من المنصات التي تساعدك صديقنا القارئ على الربح من خلال بيع الصور الفوتوغرافية التي قمت بالتقاطها للمستخدمين الآخرين، وهذا إن كنت تمتلك تلك المهارة منها stock.Adobe وgettyimages وshutterstock.

تطبيقات النقل

قد يبدو الأمر مختلف عن أي وسيلة أخرى في ربح المال ولكن تعتبر تطبيقات النقل أحد الطرق والوسائل التي يمكن أن تدر منها بعض المال وذلك من خلال العمل لديها كسائق مثل أوبر وكريم وhitech.

تطبيقات الاستطلاع

والتي تعد من أشهر الوسائل التي يمكن استعمالها لزيادة الدخل الشهري بشكل بسيط وسهل وناجح في نفس الوقت، وهناك العديد من المنصات المميزة فيما يتعلق بهذا الأمر بسبب موثوقيتها وضمانها مثل منصة Swagbucks وtoluna.

تطبيقات مشاهدة الإعلانات

تختلف التطبيقات التي يمكن استعمالها بمشاهدة الإعلانات ما بين برامج للربح عبر النقر عليها وبرامج لمشاهدتها، وعموما تتمثل أفضل المنصات والتطبيقات التي تعمل بالإعلانات Adsense Google ومنصة propellerads.

تطبيقات التسويق بالعمولة

توجد الكثير من الشركات العالمية والمتاجر المعروفة التي تحتاج إلى مسوقين بالعمولة للعمل لديهم والتي يمكنك صديقنا القارئ أن تتعاون معهم إن كنت تمتلك القدرة على الإقناع، وفي الحقيقة أن من هذه الأماكن ما يعرض منتجات رقمية في مقابل الحصول على عمولة على بها. ولعل أبرزها برنامج التسويق بالعمولة التابع لشركة أمازون وawin وclickbank.

تطبيقات بيع الخدمات

هناك منصات مخصصة لبيع الخدمات المصغرة المختلفة التي يمكنك من خلالها أن تعرض مهاراتك وخبراتك بها في مقابل الحصول على أجر معين مثل منصة خمسات ومستقل وfiverr.

تطبيقات الألعاب

تستطيع أن تستخدم صديقنا القارئ هذه التطبيقات لزيادة دخلك الشهري، وكل ما يتعين عليك فعله هو لعب الألعاب المختلفة التي تعرضها ومشاهدة الإعلانات بها.

ومن ثم نيل العملات المعدنية أو الرقمية الموجودة عليها والتي يمكن إبدالها فيما بعد بأموال حقيقية تحصل عليها عبر وسائل الدفع المختلفة أو بطاقات هدايا، ولعل من أبرزها Swagbucks وgolden-farmery lucky day.

تطبيقات توصيل الطعام

توفر إليك تلك النوعية من التطبيقات إمكانية العمل كسائق توصيل طعام للأشخاص الموجودين بالمكان الخاص بك ولعل من أبرزها glove app delivery.
أشهر تطبيقات لربح المال في المغرب والعالم العربي



تطبيق Click Worker لربح المال في المغرب

يعتبر من أفضل تطبيقات لربح المال في المغرب والتي يمكنك عزيزنا القارئ كسب الكثير من خلالها عبر إنجاز المهام المصغرة والمحددة على الإنترنت مثل التحقق من التصنيف والبيانات والتسمية أو البحث والتسجيل والكتابة والتقييم وغيرها من الأمور.

والجدير بالإشارة أن هذا النوع من المهام يطلق عليه اسم مهام الحشد والتي تساعد المؤسسات والشركات في تحسين منتجاتها وخدماتها وأنظمتها، وحتى تتمكن من الاستفادة منه يتعين عليك تحميله على هاتفك الذكي وتسجل به ببياناته الشخصية.

بالإضافة إلى اللغات التي تتحدثها، وبعد هذا يمكنك اختيار المهام المناسبة إليك من بين المتاح على التطبيق وإنجازها وفقا للمعايير والتعليمات المطلوبة، وتتمثل فائدة Click Worker في ربح المال عبر أنشطة بسيطة وسريعة بدون الحاجة لخبرة معينة أو مهارة.

تطبيق فوتوسول لربح المال بالمغرب

من ضمن قائمة تطبيقات لربح المال في المغرب والتي تستطيع أن تتعامل معها صديقنا القارئ في بيع صورك للآخرين، وهناك العديد من المجالات التي يمكن أن تقدم الصور الخاصة بك فيها مثل الحيوانات والطبيعة والأماكن والأشخاص والفن والأحداث وغيرها من الأمور.

كما يمكنك أن تكون هاوي أو محترف بالمجال ولكن يجب عليك امتلاك كاميرا جيدة ولديك مهارات جيدة بالتصوير والتحرير، وحتى تستطيع الاستفادة منه يتعين عليك تحميله على الهاتف الذكي والتسجيل به بالمعلومات الشخصية وعرض الصور من خلال إنشاء معرض لها وتحديد السعر والشروط المتعلقة بالبيع.

تطبيق يوتيوب لربح المال

يعرف بكونه أحد أفضل تطبيقات لربح المال في المغرب حيث يسمح بمشاهدة مقاطع الفيديو ومشاركتها وتحميلها على الإنترنت، كما يمكنك الإشتراك بالقنوات التي تهمك والتفاعل مع المحتوى الذي ترغب به.

وتوجد العديد من الوسائل التي تستطيع جمع المال من خلالها عبر التطبيق من ضمنها الإنضمام إلى برنامج الشراكة والذي يمنحك مبلغ من المال في مقابل عرض الإعلانات على المقاطع التي قمت بإضافتها أو تصويرها.

والطريقة الثانية تتمثل في الحصول على تبرعات من قبل المشاهدين من خلال البث المباشر والذي يتم عبر إرسال هدايا رقمية كالدردشة الفائقة والتي تمثل قيمة محددة من المال يمكنك بعد هذا تحويلها لنقود حقيقية وسحبها من خلال حسابك البنكي أو عبر باي بال.

تطبيق تيك توك

ذلك التطبيق من ضمن أفضل تطبيقات لربح المال في المغرب حيث أنه مشهور للغاية ومحبوب كما يسمح بإنشاء ومشاركة المقاطع القصيرة والمضحكة والمبدعة، بجانب مشاهدة المقاطع للمستخدمين الآخرين والتفاعل معها بالإعجاب أو التعليق أو المشاركة وحتى تستفيد منه هناك 3 طرق كالتالي :

  • الحصول على تبرعات من قبل المشاهدين من خلال البث المباشر والتي يتم إرسالها في هدايا رقمية تتمثل في الورود والقلوب أو الباندا والتي تمثل قيمة محددة من المال يمكن بعد هذا أن تحولها إلى نقود حقيقية وتحصل عليها عبر حسابك البنكي أو باي بال.

  • الإنضمام إلى برنامج الشراكة والذي يقدم إليك مبلغ من المال في مقابل عدد المشاهدات والمتابعين والتفاعلات التي قمت بالحصول عليها بالفعل على المقاطع المرفوعة، وللانضمام له يجب أن تمتلك 10000 متابع على الأقل و100000 مشاهدة في 30 يوم.

  • الاستفادة من التعاونات والعروض مع المؤسسات أو المشاهير والعلامات التجارية المختلفة والتي ترغب في بيع منتجاتها وأنشطتها وخدماتها على تيك توك.

تطبيق Wiki pay

هذا التطبيق يساهم بتوفير المال عند التسوق من خلال الإنترنت، وتستطيع أن تستعمله في الربح صديقنا القارئ من خلال تحميله على الهاتف والتسجيل به بالمعلومات الشخصية والبطاقة الائتمانية ثم البدء بعملية التسوق بعدها سيرسل إليك إشعارات عند وجود عروض أفضل.

بالإضافة إلى هذا تستطيع البحث عن المنتجات المرغوب بها في داخله ويعرضها لك بأسعار مميزة، والفائدة منه تتمثل في توفير الوقت والمال خلال التسوق بجانب منح المكافآت التي يمكنك استعمالها للسحب أو الشراء.

كيف أربح مال من الإنترنت فى المغرب؟

إلى جانب استخدام تطبيقات لربح المال في المغرب يوجد كذلك طرق أخرى تستطيع أن تجني منها الأموال، وهي:


عمل مستقل

يتوفر عدد لا بأس به من المواقع التي توفر وظائف حقيقية للمستقلين، حتى إذا قمت بالتعاقد مع واحدة من الشركات على إتمام مشروع معين فإنك لازالت مستقلا، تستطيع أن تحصل على راتب جيد من خلال ذلك العمل.


كما أنك توفر الكثير من الوقت عند العمل عبر الإنترنت، هذا بالإضافة إلى تخطيط وقت العمل كما تريد أيضا. حيث يتوفر الكثير من المجالات على الشبكة العنكبوتية، لذلك مهما كانت مهاراتك فإنك تستطيع تنميتها والحصول على عمل جيد.


عمل قناة يوتيوب 

تحقق لك القناة أرباح مجزية بشكل كبير، وهذا في حال قمت بالاجتهاد، حيث يتطلب الأمر بعض الجد في البداية، هذا بالإضافة إلى تطبيق كافة الشروط التي يطلبها جوجل.

من المهم ألا يكون محتوى القناة محرم أو يحتوي ما ينافي الأخلاق، هذا بالإضافة إلى كونه جذابا ومفيدا، وينبغي توجيهه للفئات المعنية به بشكل صحيح.


استطلاعات الرأي

يقدم مجموعة من المواقع عدد من استطلاعات الرأي حول مواضيع مختلفة، عليك فقط أن تقوم بالإجابة على الأسئلة التي يتم طرحها، وهنا يجب الانتباه جيدا إلى ما تقوم بكتابته، هذا بالإضافة إلى معرفة الغرض من إجراء ذلك الاستطلاع.

لا يتم الحصول على مال كثير من ذلك الإجراء، حيث تحتاج إلى عدد كبير من الاستطلاعات، وهذا يتطلب وقتا طويلا وجهدا كبيرا.


تطوير التطبيقات 

من الوظائف التي تضمن لك دخلا مميزا، حيث أنها مهنة المستقبل، يحتاج الأمر إلى أن تكون دارسا لهذا المجال، حيث أنه من أدق المجالات وتتطلب مهارات معينة.


البرمجة 

كذلك من المجالات التي تستطيع أن تبدع بها، هذا مع حصولك على قدر عال من المال، وهي تشبه تطوير التطبيقات في الحاجة إلى شخص لديه خبرة جيدة بالمجال.


التدريس

أصبح التدريس أمرا منتشرا بشكل كبير مؤخرا، حيث تستطيع أن تتقاضى أجرك بالدولار، وتتمكن كذلك من تعليم الطلاب من جنسيات مختلفة، مما يرفع فرصة حصولك على مبلغ أعلى من المال، وكلما كنت متميزا، كلما وجدت فرصة أفضل.


عمل بودكاست

يفضل عدد كبير من الأشخاص البودكاست على اليوتيوب، لذلك أنت قادر على إنشاء محتوى هادف وبسيط والربح من خلاله.


هل تطبيق Happy Link حقيقى؟

يرجح الكثير أن ذلك التطبيق ضار، هذا بالإضافة إلى احتوائه على برامج ليست مرغوبة، لذا يجب الابتعاد عنه. فمن المهم جدا أن يكون لديك أداة صادقة وموثوقة للتحقق من أي موقع أو تطبيق قبل أن تعمل عليه، حيث تكثر حالات النصب في ذلك المجال، هذا بالإضافة إلى التطبيقات المحملة بـ السياسات الممنهجة والمسمومة غير الأخلاقية، والتي تدعو إلى أفكار صهيونية موجهة، وغيرها أيضا.


هل يوجد ألعاب تربح مال حقيقى؟

نعم، يوجد بعض الألعاب تقدم قدر يسير من المال، وهذا كما كاندي كراش وغيرها، وهنا يجب التأكد من أشخاص قاموا بلعبها بالفعل وحصلوا على الأموال.


كما يجب معرفة طرق الدفع قبل البدء بتحميل اي لعبة، وينبغي أن تمتلك واحدة من وسائل الدفع، حيث يوجد تلك التي تدفع من خلال البيبال، وأخرى عبر فودافون كاش، وغيرها.


من المهم كذلك التأكد أنها خالية من المحرمات، هذا بالإضافة إلى أنها تناسب قدرة جوالك أو حاسوبك. إذن عليك قضاء الكثير من الوقت حتى تستطيع أن تحصل على ربح جيد، إضافة إلى الجهد المبذول، كذلك يجب أن تجتاز الكثير من المراحل في بعض الألعاب.



هكذا نكون عرضنا أفضل تطبيقات لربح المال في المغرب سواء كمنصات عالمية معروفة وموثوقة أو كمنصات محلية مضمونة، وتستطيع عزيزنا القارئ أن تستعمل التطبيق الأنسب إليك بناء على رغبتك ووفقا لمهاراتك التي ترغب في توظيفها لزيادة دخلك الشهري من خلالها أو حتى توفير بعض المال إن كنت تفضل التسوق عبر الإنترنت باستعمال تطبيق مثل Wiki pay.


في نهاية دليلنا اليوم نكون قد أتممنا بنجاح شرح ذلك المقال، بينما ندعوك يا أخي العزيز لقراءة بعض المقالات الأخرى التي تخص مجال الربح من التطبيقات من خلال موقعنا تطبيقيستا.


نبري أنفسنا أمام الله عز وجل من استخدام أي من هذه الطرق للربح بطرق محرمة أو غير مشروعة او طرق تغضب الله عز وجل كما يجب عليك تحري الدقة من هذه المواقع وتحري الرزق الحلال.